المركز المصري للدراسات رئيس المركز : اللواء / عبد الحميد خيرت
نائب رئيس المركز : الدكتور / أيمن دياب

بالفيديو.. خيرت: ’’الإخوان‘‘ ستساهم في  توطيد علاقات بعض الدول بإسرائيل

الخميس , 28 سبتمبر 2017 - 02:37 مساءٍ

اللواء عبدالحميد خيرت
اللواء عبدالحميد خيرت

قال اللواء عبد الحميد خيرت، رئيس المركز المصري للبحوث والدراسات الأمنية، إن الفترة المقبلة ستشهد  دورا لتنظيم الإخوان في  توطيد علاقات بعض الدول بإسرائيل، قائلا: "الإخوان سيعملون خلال الفترة المقبلة على التمهيد لبعض الدول في التعامل مع إسرائيل".

 وأضاف "خيرت" خلال لقاءه ببرنامج بين السطور، على قناة "أون لايف"، أن هذا الدور سيكون في إطار تدوير دورها في منطقة الشرق الأوسط، بعد أن انتهت  من الحرب بالوكالة في بعض الدول، مؤكدا على أن عدم تصنيف أمريكا للإخوان بأنها منظمة إرهابية يثبت هذا التوجه.

 وأكد اللواء خيرت، على أن ما تردد بشأن وجود خلافات في التنظيم الدولي للإخوان، أمر ليس دقيق وإنما هو اختلافات في رؤى تجاه بين بعض القضايا من أجنحه داخل التنظيم، مؤكدا على أن المجمل في أن الإخوان أداه من أدوات الأمريكان في المنطقة، وعهد  الرئيس السابق باراك أوباما شاهد على ذلك بشكل فعال.

ورأى رئيس المركز المصري للبحوث والدراسات الأمنية، أن جهود  وزارة الداخلية التي تبذل في الشارع المصري، سبب رئيسي في تضيق الخناق على حركتي حسم ولواء الثورة، والتي تعتبر أجنحة رئيسية مسلحة للإخوان، وبالتالي لم يشهد الشارع المصري أي أعمال إرهابية منذ 20 يوليو الماضي.

وشدد خيرت على أن الشارع المصري شهد في الفترة الأخيرة حالة من الهدوء والاستقرار، وعلى مستوى سيناء طبيعة العمليات التي تتم لم تعد بقدر  القوة التي كانت تتم في الماضي، ومن ثم هذا أمر يؤكد على وجود نجاحات أمنية وجهود من وزارة الداخلية لمواجهة هذه التنظيمات بشكل حاسم.