المركز المصري للبحوث والدراسات الأمنية رئيس المركز : اللواء / عبد الحميد خيرت
نائب رئيس المركز : الدكتور / أيمن دياب

«4 سنوات من الإنجاز والتحدي» كتاب لـ «المركز المصري»

الأربعاء , 14 فبراير 2018 - 04:19 مساءٍ

غلاف الكتاب
غلاف الكتاب

أصدر المركز المصري للبحوث والدراسات الأمنية كتابًا جديدًا بعنوان، "4 سنوات من الإنجاز والتحدي"، في محاولة لرصد وتوثيق كم الإنجازات التي تحققت في مصر خلال 4 أعوام من حكم الرئيس عبدالفتاح السيسي.

ويقع الكتاب بين طيتي 326 صفحة من القطع العريض، متضمنًا ثلاثة فصول، تحدثوا عن الانجازات الخارجية التي حققتها القيادة السياسية للبلاد في أربعة أعوام، واستعادة المكانة العربية والعالمية، بجانب ما تحقق من إنجازات داخلية ومشروعات قومية، مثلت صراعًا للتحدي والتنمية، بالإضافة إلى ماتم إنجازه في ملف تسليح الجيش المصري ومكافحة الإرهاب.

وفي مقدمة الكتاب، قال اللواء عبدالحميد خيرت، رئيس مجلس إدارة المركز المصري للبحوث والدراسات الأمنية، إن الرئيس عبدالفتاح السيسي أعلن بتأديته لليمين الدستوري ميلاد فجر جديد استيقظ فيه المصريون للعمل على إصلاح ما تم إتلافه في الظلام، ليأذن ببدء ملحمة وطنية لبناء مصر الحديثة.

واستكمل "خيرت": "أربعة أعوام مضت من حكم الرئيس عبدالفتاح السيسي لمصر، قطعت خلالها البلاد خطوات غير مسبوقة في طريق الإصلاح والبناء، أعادت مؤسساتها، وبنيتها التحتية في الوقت التي تقاوم فيه نيران الإرهاب".

وتابع: "إننا فقط نقدم إضاءة لما تم إنجازه في 4 سنوات غير طبيعية، شملت كل المجالات.. داخليًا وخارجيًا، كي يعلم اللذين ظلموا أي منقلب ينقلبون".

وناقش الكتاب خريطة السياسة الخارجية للسيسي في 4 سنوات، ومشاريع "قناة السويس الجديدة، العاصمة الإدارية، تنمية سيناء، مشروع المليون ونصف المليون فدان، تنمية الصعيد، المشروع القومي للطرق، الإسكان الاجتماعي، المشروع القومي للكهرباء، الصحة، التعليم، الزراعة والثروة الحيوانية، الاستزراع السمكي، مياة الشرب والصرف الصحي، الغاز الطبيعي، الصناعة، الإصلاح الاقتصادي، منظومة التموين ومكافحة الفساد، تمكين المرأة، الشباب، تسليح الجيش، مكافحة الإرهاب".

واختتم الكتاب:" هذا غيض من فيض.. فيض الانجازات العملاقة التي تحققت في أقل من أربعة سنوات فقط، وانهالت على أرض مصر في صورة مشاريع عملاقة، بشعار يد تبني.. ويد تدافع عن استقلال الوطن وسلامة أراضيه ورخاء شعبه".