المركز المصري للدراسات رئيس المركز : اللواء / عبد الحميد خيرت
نائب رئيس المركز : الدكتور / أيمن دياب

"خيرت": نمد يد العون لتحقيق شراكة مع "رواد الأعمال العرب"

الأحد , 28 اكتوبر 2018 - 10:24 صباحاً

جانب من المؤتمر
جانب من المؤتمر

قال اللواء عبدالحميد خيرت، وكيل جهاز مباحث أمن الدولة سابقا،رئيس المركز المصري للبحوث والدراسات، أنه من المخطئ الإعتقاد بأن الإقتصاد هو مجرد حركة رأس مال أو عائد ربحي فقط أو الاستثمار هو مجرد فرص فقط لأن الحقيقة أن كلا منهما مظلة أمان شاملة للأخر توفر دورة حياة مطمئنة للفر والعامل والمستثمر وصاحب العمل ومن ثم للمجتمع والدولة.

جاء ذلك في كلمته بالمؤتمر الدولي،الثالث لريادة الأعمال ومستقبل الاستثمار الابداع.. والابتكار.. والتكنولوجيا”، وذلك بمكتبه الأسكندرية،بمحافظة الإسكندرية، والتي تعد المنارة التاريخية ومعقل رئيسي للفكر والثقافة والعقل الواغي التنويري،الذي ينظمه اتحاد رواد الأعمال العرب، برئاسه المهندس أحمد إبراهيم.

وأكد اللواء خيرت علي أن الدورة الصحيحة للإقتصاد  تكون من خلال ثقافة استثمارية واعية تؤسس لما هو أبعد وأشمل من فرص عمل تقلل من البطالة وحركة رأس مال تسهم في إثراء الاقتصاد بتعدد وشمولية واكتفاء ، ومن ثم انتشال المجتمع من سلبيات متنوعه تنشر الجريمة والعنف والإرهاب  قائلا”هذا ربح بعيدالمدي غاية في الأهمية”.

ولفت خيرت إلي تأييده لكافة الأفكار الريادية التي تعود بالخيرعلي مصر، مشيرا إلي أن هذا المؤتمر بادرة شجاعه تثري المناخ الاقتصادي وتهيئ الفرص الحقيقة لما يمكن اعتباره التكامل الاقتصادي العربي، بعقل عربي  وإراده عربية عبر فتح وترويج  كافة المبادرات الاستثمارية الواعده وما أكثرها في وطننا، وإيمانا منا پأن الاقتصاد وحركته المتعددة ودور أساسي  من محاور تحقيق الأمن سواء علي مستواه الفردي المباشر أو المجتمعي العام وذلك انطلاقا من معادلة الرغبه والقدرة والتي نملك كل معاييرها بكل تأكيد.

وأختتم حديثه بالتأكيد علي أن المركز المصري للبحوث والدراسات  يمد يد العون لتحقيق شراكة فكرية مع اتحاد رواد الأعمال العرب، ويكون جزء من منظومة وطنيه من أجل خير الجميع وفي المقدمه مصر.