المركز المصري للدراسات رئيس المركز : اللواء / عبد الحميد خيرت
نائب رئيس المركز : الدكتور / أيمن دياب

اللواء خيرت: نواجه إرهابا لا يفرق بين المصريين والأمن

الاثنين , 05 نوفمبر 2018 - 10:35 صباحاً

قال اللواء عبد الحميد خيرت، وكيل جهاز مباحث أمن الدولة سابقا، ورئيس المركز المصري للبحوث، أنه حينما تتمكن الأجهزة الأمنية من تصفية ١٩ إرهابياً بصحراء أسيوط، فجر أمس السبت ، ومن قبلها وخلال الأيام القليلة الماضية تم تصفية ٣٠ إرهابي بصحراء المنيا وسوهاج واسيوط ، فنحن نتحدث عن ما يقرب من  خمسون إرهابيا من تنظيم داعش تم التخلص منهم ، في معركة مصيرية بين الأمن والإرهاب .

وأشار" خيرت"، أنه بحكم عمله السابق فى مجال مكافحة الإرهاب، يتفهم ويعى تماماً حجم الجهد والتضحية التى يبذلها جهاز الأمن الوطنى وباقى الأجهزة الأمنية المعاونة، فى الحصول على معلومات تحدد أماكن خمسون إرهابى داعشى ، كانوا يخططون لتنفيذ عمليات قذرة خلال الشهور القادمة فى " موسم أعياد أشقائنا المسيحيين " .

ولفت رئيس المركز المصري للبحوث، إلى أنه لم يجد رد فعل على شبكات التواصل الاجتماعي تجاه نجاح جهاز الأمن الوطني فى تصفية ١٩ إرهابياً في صحراء أسيوط ، لكن شاهد هجوم عنيف على جهاز الأمن فى حادث المنيا ،متابعا:" أنا  مازلت أقول نحن نواجهة إرهاب لا يفرق بين المصريين، وأن الأمن لا يقيم بالقطعة".

وأختتم "خيرت" حديثه" مهلاً يا سادة على جهاز وصل شهداءه فى مواجهة الإرهاب إلى ١٠٠٠ شهيد ، كونوا سند وعون لجهازنا الأمني ولو بالكلمة الطيبة".

 فيما أعلنت وزارة الداخلية فى بيان رسمي اليوم الأحد عن مقتل 19 إرهابيًا من المتورطين في تنفيذ عمليات عدائية بالبلاد خلال تبادل لإطلاق النار مع قوات الأمن، وعثرت قوات الأمن على 9 بنادق وكميات من الطلقات بحوزة العناصر الإرهابية، وذكرت الوزارة أن العناصر الإرهابية ضمن أفراد الخلية المنفذة لحادث المنيا الإرهابي.